كتاب الحمايه الكهربائية

كتاب الحماية الكهربائية pdf 

من أفضل وأهم الكتب التعليميه في تعلم كل ما يشمل  الحماية الكهربائيه بشرح تفصيلي عن إستخدام وتصميم وتطبيق الحمايه الكهربائية في المعدات والأجهزة الكهربائيه. 


الحمايه الكهربائية_pdf




مقدمة عن الحماية الكهربائية

يتضمن الجزء الأول  مفهوم الحماية الكهربائية وأهميتها، ويشرح أيضًا أنواع المخاطر الكهربائية وكيفية الوقاية منها. يتم التركيز في هذا الجزء على أهمية الحماية الكهربائية في الصناعة والتصميم الكهربائي.



الجزء الثاني: الأساسيات الكهربائية

يتضمن هذا الجزء شرح للمفاهيم الأساسية في الكهرباء، مثل الجهد والتيار والمقاومة، ويشرح أيضًا كيفية حساب القوانين الأساسية في الكهرباء. يتم التركيز في هذا الجزء على الأساسيات الكهربائية التي يحتاجها الفني الكهربائي في عمله اليومي.



الجزء الثالث: الحماية الكهربائية في الدوائر الكهربائية

يتضمن هذا الجزء الثالث من كتاب الحماية الكهربائية شرح لأنواع الحماية الكهربائية المختلفة في الدوائر الكهربائية، مثل الحماية الزمنية والحماية الحالية والحماية الحرارية، ويشرح أيضًا كيفية اختيار الحمايه الكهربائية المناسبة علي حسب الجهاز المطلوب حمايته. 


الجزء الرابع: الحماية الكهربائية في المحركات الكهربائية

يتضمن هذا الجزء الرابع من الكتاب  شرح لأنواع الحماية الكهربائية المختلفة في المحركات الكهربائية، مثل الحماية الزمنية والحماية الحالية والحماية الحرارية، ويشرح أيضًا كيفية اختيار الحماية المناسبة لكل نوع من المحركات الكهربائية. يتم التركيز في هذا الجزء على أهمية الحماية الكهربائية في المحركات الكهربائية وكيفية الحفاظ على سلامة المحركات وتجنب الأعطال.

الجزء الخامس: السلامة والأمان في العمل الكهربائي

يتضمن هذا الجزء شرح لأهمية السلامة والأمان في العمل الكهربائي، ويشرح أيضًا كيفية تجنب المخاطر الكهربائية والحفاظ على سلامة الفني الكهربائي والآخرين في مكان العمل. يتم التركيز في هذا الجزء على أهمية اتباع إجراءات السلامة والأمان في العمل الكهربائي وكيفية التعامل مع المعدات الكهربائية بأمان.


للمزيد من محتويات كتاب الحماية الكهربائية، يمكنك قرآته  وتحميله بشكل سهل بالأسفل بالاضافة لأفضل مجموعة كتب في تعلم كهرباء التحكم الآلي:








شارك الكتاب لتنفع به غيرك

قد تعجبك هذه الكتب أيضاً

https://www.booksengineers.com/